منتدى الاصدقاء

منتدى الاصدقاء

اهلا وسهلا بالزائرين والاعضاء الكرام فى منتدى الاصدقاء
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصوربحـثالأعضاءالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 بيان من الحركة الدستورية الإسلامية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
خالد بن الوليد
مشرف عام
مشرف عام
avatar

رقم العضويه : 2
عدد المساهمات : 61
تاريخ التسجيل : 25/08/2010
العمر : 48
الموقع : بلاد الرافدين

مُساهمةموضوع: بيان من الحركة الدستورية الإسلامية   الثلاثاء سبتمبر 07, 2010 5:23 am

اصدرت الحركة الدستورية الإسلامية 'حدس' بيانا تعبر فيها عن عميق غضبها واستيائها من تطاول 'ياسر الحبيب' على مقام أم المؤمنين عائشة زوجة الرسول صلى الله عليه وسلم.. في ما يلي نصه:



يقول الله تعالى: {إنا لننصر رسلنا والذين آمنوا في الحياة الدنيا ويوم يقوم الأشهاد} سورة غافر الآية ٥١.

تعبر الحركة الدستورية الإسلامية عن عميق غضبها واستيائها من تطاول أحد المجرمين الهاربين على مقام أم المؤمنين السيدة عائشة زوجة رسول الله عليه وعلى آله أفضل الصلاة والسلام.
ويعد هذا الفعل الشنيع خروجا على ثوابت الشرع وطعنا مباشرا بالقرآن الكريم وسنة وسيرة الرسول صلى الله عليه وسلم وزوجاته وأهل بيته وصحابته، وأدى إلى خلق حالة من الاستياء العام لدى الشعب الكويتي وساهم في زعزعة الوحدة الوطنية.
وأكدت الحركة الدستورية الإسلامية عن استياءها من عجز الحكومة وأجهزتها المختلفة عن إيقاف تجاوز المجرم السافر للشرع والقانون، والاستفزاز المتعمد لمشاعر المواطنين في هذا الشهر الفضيل وغيره واستهتارها بخطورة الحدث وتوابعه، وقالت (الحركة) إنه لا يقل درجة عن الاستياء من الجريمة المشينة ذاتها.
وأكدت الحركة الدستورية الإسلامية أن الحكومة تتحمل مسئولية هرب المجرم من الكويت، واستمراره في الإساءة للمعتقدات والقيم الإسلامية.‪ ‬‪
وشددت الحركة الدستورية الإسلامية أن دعوات الحكومة والمسؤولين في الدولة بضرورة تطبيق القانون والتمسك بالوحدة الوطنية لا تجد لها صدى عملي وواقعي، يتناسب مع حجم التجاوز للشرع والدستور والقانون، كما هي الحالة بالجرم المرتكب بالتطاول على أمهات المؤمنين والصحابة رضوان الله عليهم.
وتطالب الحركة الدستورية الإسلامية المسؤولين في السلطات الدستورية الثلاث بالمبادرة إلى اتخاذ كافة الخطوات محليا ودوليا لإيقاف تلك الجرائم المرتبطة بمخالفة الشرع والدستور وقوانين أمن الدولة وقوانين الجزاء، وإخراس كافة الألسن التي تسيء للمعتقدات الإسلامية وتضرب بالوحدة الوطنية عرض الحائط، وتتجاوز مبادئ الدستور.
سائلين الله في هذا الشهر المبارك أن ينصر ويعز دينه وأهل بيت رسوله وصحابته وأهل طاعته وعبادته، وأن يخذل كل من يبث سمومه أو يتطاول على الشرع الحنيف وقيمه، ويحفظ الكويت وشعبها من كل سوء أو مكروه.

الحركة الدستورية الإسلامية‬‫
الكويت في يوم الاثنين 27 رمضان 1431
الموافق 6 سبتمبر 2010‬‫.

ومن جهته قال النائب د.ضيف الله أبورمية: نستنكر التطاول على أمهات المؤمنين من قبل متهم هارب من تنفيذ حكم قضائي بالسجن وعلى وزارة الداخلية إلقاء القبض على هذا المذنب من خلال الإنتربول الدولي لينفذ حكم السجن ويحاكم بقضية سبه لأم المؤمنين حتى يكون عبرة لمن تسول له نفسه العبث بأمن البلاد وشق الوحدة الوطنية من خلال نشره الفتنة الطائفية .

1:45:03 PM





أصدرت كتلة التنمية والإصلاح بيانا بشأن التطاول والسب الذي حصل للصحابة وأم المؤمنين عائشة رضي الله عنها من المدعو ياسر الحبيب.. في ما يلي نصه:

( وأزواجه أمهاتهم )

بعد الحمد لله والصلاة والسلام على أفضل خلق الله محمد بن عبد الله وعلى آله الكرام وصحبه الأخيار وبعد :

صرح الدكتور فيصل علي المسلم الناطق باسم كتلة التنمية والإصلاح، يقول الله سبحانه وتعالى في محكم التنزيل ( النبي أولى بالمؤمنين من أنفسهم وأزواجه أمهاتهم ... ) ويقول عز وجل ( لقد رضي الله عن المؤمنين إذ يبايعونك تحت الشجرة ) ، ويقول رسول الله صلى الله عليه وسلم في الحديث الصحيح ( أبو بكر في الجنة ، وعمر في الجنة ، وعثمان في الجنة ، وعلي في الجنة ... ) ويقول عليه السلام في الحديث الصحيح ( لا تسبوا أصحابي ) .

وقال المسلم تدل هذه الآيات والأحاديث المختارة ( وغيرها كثير جداً ليس هذا مكان تفصيله ) على عُظم مكانة الصحابة وأمهات المؤمنين رضوان الله عليهم عند الله وعند نبيه الذي أصطفى وعليه فأن التطاول عليهم بالسب والتجريح أو الاستهزاء أو أي وجه من أوجه الانتقاص هو تطاول على الله ورسوله والمؤمنين وعلى كل أصول الدين ... وعليه لا يطعن فيهم إلا زنديق فاسد .

وأكد المسلم أن الشعب الكويتي قد فجع بما قام به الزنديق ياسر حبيب قبل أيام من إساءة وتطاول وافتراء شنيع على أمهات المؤمنين أزواج النبي صلى الله عليه وسلم ( عائشة وحفصه ) ومن سب ولعن للصديق أبو بكر والفاروق عمر وذي النورين عثمان رضي الله عنهم وأرضاهم تحت دعوى الاحتفال بوفاة أم المؤمنين عائشة وبثه لذلك الخبث على مواقع الإنترنت ...

وأكد المسلم أن كتلة التنمية والإصلاح وغيرها من النواب ساءهم جدا ذلك التقاعس الحكومي بعدم اتخاذ موقف ضد ياسر حبيب رغم المطالبات النيابية والشعبية للحكومة بالتحرك والانتصار لعرض رسول الله ولصحابته وللمؤمنين ، ويزيد في الأمر شناعة أن هذا الزنديق صدرت ضده أحكام قضائية باسم سمو الأمير ( حفظه الله ) منذ سنوات لنفس الأفعال وهارب من البلاد ويشتم الكويت وأهلها ويكفر حكامها والحكومة تتفرج ولم تتخذ أي إجراء حقيقي .

وقال المسلم أن كتلة التنمية والإصلاح لتتساءل أبعد جريمة ياسر حبيب جرم حتى تتقاعس الحكومة عن تحريك دعوى جديدة ضد المدعو ياسر حبيب ، كما تتساءل عن أسباب عدم طلب تسليمه من البلد الفار إليه لتنفيذ الحكم الذي عليه ومحاكمته في الكويت عن أفعاله الخبيثة الجديدة .

وطالب المسلم باسم الكتلة وزير الداخلية ببيان واضح وشاف عن حقيقة تجديد جواز المدعو ياسر حبيب قبل فترة قريبة ، والذي إن صح فان الكتلة تطالب الوزير بتحمل مسئوليته السياسية وتقديم استقالته .

ورغم تقدير الكتلة لتحرك وزارة المواصلات – وان كان متأخرا جدا – بحجب موقع المدعو ياسر حبيب ، إلا أنها تحذر الوزير من أي حركات تمثيلية في هذا الشأن ... إذ بلغنا أن موقع الخبيث لازال يعمل على هذا الرابط www.alqatrah.org مما يستلزم على الوزارة التأكد والمتابعة الدائمة وتحمل المسئولية .

وقال المسلم أن كتلة التنمية والإصلاح تطالب مجلس الوزراء بتحمل مسئولياته أيضا وسحب جنسية المدعو ياسر حبيب المتطاول على ثوابت الأمة ومقدساتها والذي يبث سمومه من خارج الكويت وهو يحمل الجنسية الكويتية التي لا يستحقها أمثاله ولا يتشرف الشعب الكويتي كله بجميع فئاته أن يكن مثله حامل للجنسية الكويتية ، وذلك وفقا للبند (3) من المادة (14) من قانون الجنسية والتي تنص على ' يجوز بمرسوم إسقاط الجنسية عن كل من يتمتع بها في الحالات التالية : 3- إذا كانت إقامته العادية في الخارج وانضم لهيئة من أغراضها العمل على تقويض النظام الاجتماعي أو الاقتصادي للكويت ' والثابت أن ياسر حبيب أسس ويترأس هيئة تسمى ( هيئة خدام المهدي ) هدفها التطاول والطعن في زوجات الرسول صلى الله عليه وسلم والخلفاء الراشدين والصحابة الكرام والتحريض على قتل مخالفيه وهدم مساجدهم وتكفير أهل الكويت وحكامها .. خاصة وأن الحكومة سبق لها وأن أسقطت الجنسية عن مواطنين كانت أفعالهم أقل إيذاء للكويت وأهلها .

وأكد المسلم أن كتلة التنمية والإصلاح والشعب الكويتي ينتظر من الحكومة أن تتخذ في اجتماعها غدا إجراءات ترضي الله ورسوله وتشفي صدور أهل الكويت وأن تكون على مستوى المسئولية التاريخية ، وان أي تقصير في هذا الواجب الشرعي والوطني سيضطر النواب للقيام بمسئولياتهم في محاسبة الحكومة على تقصيرها في هذا الشأن .


وختم المسلم أن كتلة التنمية والإصلاح تدعو الجميع إلى الوقوف موقفاً موحداً في رفض هذا الكفر والإساءة للدين وللكويت وأهلها ومطالبة الحكومة القيام بواجباتها تجاه من اختار طريق الشيطان والفتنة .. كما تعلن الكتلة أن اجتماعها لازال قائما لحين انتهاء جلسة مجلس الوزراء غدا وذلك لتقييم الموقف الحكومي من جديد واتخاذ ما تراه الكتلة مناسبا لأداء الأمانة والقيام بالمسئولية .

وأخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين والعاقبة للمتقين

10:44:16 AM

وجه النائب مبارك الخرينج بالشكر إلى وزارة المواصلات لإغلاقها الموقع الالكتروني للمدعو ياسر الحبيب المثير للفتنة، متمنيا ان تقوم الوزارة بإغلاق أي موقع لمثيري الفتن أمثال 'عثمان أو جعفر أو مطلق' أو أي كائن من كان يحاول الإساءة إلى لحمتنا الوطنية أو إثارة النعرات الطائفية أو الفئوية أو التشهير بمعتقدات الآخرين أو دياناتهم أو سب الصحابة وال البيت.
وقال الخرينج في تصريح صحافي: إننا نحتاج إلى صفاء القلوب ونقاء العقول وتوحيد الأيادي مع بعضنا البعض في مواجهة كل ما يسيء إلى الكويت والكويتيين بكافة طوائفهم ومعتقداتهم ودياناتهم.
وأضاف قائلا : ان الكويت أمنا وعلينا جميعا ان نكون أوفياء لها وعدم تعكير صفوها وأمنها واستقرارها وراحتها.

1:54:29 AM

أكد وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء روضان الروضان الليلة ان الجهات الحكومية المعنية ستتخذ كافة الاجراءات القانونية تجاه المدعو ياسر الحبيب مشددا على أن الحكومة 'لن تتوانى في اتخاذ جميع الاجراءات بحق كل من يتعرض بالاساءة لمعتقداتنا الدينية والمساس بامهات المؤمنين والصحابة الكرام والرموز الاسلامية'.

واعتبر الوزير الروضان في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) ان ما أثاره ياسر الحبيب يعد 'خروجا عن تعاليم الدين الاسلامي بجميع مذاهبه التي تدعو الى ضرورة احترام زوجات الرسول محمد عليه الصلاة والسلام والصحابة الكرام وتعزيز الوحدة الاسلامية والتلاحم بين المسلمين'.

ودعا الوزير الروضان الى انتهاج الحكمة في الرد على مثل هذه الافتراءات وعدم اثارة هذا الموضوع بصورة تسهم في تأجيج الفتنة بدلا من اخمادها مؤكدا أن الحكومة ستتعامل مع هذا الموضوع وفقا للأطر القانونية

2010-9-5

5:40:21 PM

أكد النائب د. وليد الطبطبائي أن الشارع الكويتي غاضب جدا مم قاله ياسر حبيب وتطاوله على عرض أمنا السيدة عائشة بنت ابى بكر الصديق متسائلا عن سبب صمت الحكومة تجاهه، مشيرا لوجود معلومات تدل على أنه تم قبل 6 أشهر تجديد جواز هذا الهارب من العدالة.

ومن جهته صرح النائب حسين القلاف بأن قضية ياسر الحبيب أخذت حيزا كبيرا من اهتمامات الفرسان الجدد وحتى نريح هؤلاء الناس نطالب رئيس ال 'سي اي ايه' اعتقال المدعو ياسر الحبيب وإرساله لمعتقل غوانتانامو حتى نقفل ملف هذه القضية.
وطالب القلاف وزارة الخارجية بطرح الموضوع في مجلس الأمن ورئيس مجلس الأمة جاسم الخرافي بعقد جلسة خاصة لهذا الموضوع ورئيس الحكومة بإعلان حالة الطوارئ.

ووجه النائب علي العمير عدة أسئلة لوزير الداخلية الشيخ جابر الخالد بشأن ما بذلته الوزارة للقبض على 'ياسر الحبيب' منذ فراره من البلاد، ووجه أيضا سؤالا لوزير المواصلات محمد البصيري حول كيفية عدم حجب موقعه من على الانترنت بعد أن تطاول على أم المؤمنين السيدة عائشة رضي الله عنها.

وأكد النائب فيصل المسلم استياء 'كتلة التنمية والإصلاح' الشديد حول حالة الصمت والخضوع من قبل الحكومة وعدم قيامها بواجباتها حول ما وصفه 'بالزنديق' والذي تطاول على زوجة رسول الله صلى الله عليه وسلم ومس عرضه وعرضنا رغم المطالبات النيابية والشعبية، وأكد المسلم ان الكتلة سوف تعقد اجتماعاً طارئا الليلة لمناقشة الوضع الراهن والمخزي واتخاذ قرار بهذا الشأن.

وأعلن النائب فيصل الدويسان أن الآراء المستفزة التي طرحها ياسر الحبيب وهو خارج الإقليم الوطني ينبغي أن لا تستغل سياسيا لإثارة الفتنة في داخل الكويت، وأكد بأن الحبيب غير حصيف فما بال بعض نوابنا وقد أصبحوا حمالين لحطب الفتنة فالحبيب لا يمثل إلا نفسه 'بأقواله'.
وأكد الدويسان بأن شيعة الكويت يمدون لإخوانهم السنة غصن الزيتون، مطالب الجميع ان يكونوا كباراً وعقلاء لحفظ نعمة الأمان والاستقرار.

ووجه النائب جمعان الحربش سؤالا إلى وزير الداخلية الشيخ جابر الخالد عن مدى تقديم أي جهة حكومية لبلاغ رسمي ضد 'ياسر الحبيب' أو اتخاذ أي إجراءات أمنية رسمية من الوزارة .. وفي ما يلي نص السؤال:

السيد/ رئيس مجلس الأمة .. المحترم
تحية طيبة و بعد

برجاء التكرم بتوجيه السؤال التالي إلى السيد/ وزير الداخلية .. المحترم

'نص السؤال'

يرجى إفادتي و تزويدي بالآتي:

1- هل قامت وزارة الإعلام أو وزارة الأوقاف و الشئون الإسلامية أو أي جهة حكومية أخرى بتقديم بلاغ رسمي بشأن المدعو/ ياسر حبيب بعد تطاوله الأخير على أصول ديننا و ثوابت المجتمع الكويتي المسلم، و طعنه بأم المؤمنين و زوجة النبي صلى الله عليه و سلم السيدة عائشة رضي الله عنها مما مثل إساءة بالغة و جارحة لعموم المسلمين و تجاوزا خطيرا على عقيدتهم.

2- ما هي الإجراءات الرسمية التي اتخذتها قطاعات وزارة الداخلية الأمنية ضد المدعو/ ياسر حبيب منذ تاريخ تسهيل إخراجه من السجن المركزي و مساعدته في الخروج من البلاد إلى مدينة لندن و هل توجد أي متابعة أمنية لما يطرحه و يروج له من أفكار أطروحات تؤثر سلبا على تماسك و تعاضد شرائح المجتمع الكويتي و هل سبق و أن تم طلب إحضاره للبلاد من خلال التنسيق مع 'الإنتربول' الدولي.

من جهة أخرى تقدم المحاميان عادل العبدالهادي ودويم المويزري شكوى للنيابة العامة ضد المدعو ياسر الحبيب لتطاوله وسبه امهات المؤمنين رضي الله عنهم، وطلبا من وزارة الداخلية القبض عليه وتقديمه للمحاكمة درءا للفتنة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
بيان من الحركة الدستورية الإسلامية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الاصدقاء  :: المنتدى الاسلامى والدينى-
انتقل الى: